أشرف السيد عبد الحق أرخاوي رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة إلى جانب السيد الكاتب العام بعمالة إقليم طاطا والسيد حسن مرزوكي نائب رئيس جهة سوس ماسة والسيد رئيس المجلس الجماعي لطاطا والوفد المرافق ، يوم الأربعاء 24 يناير 2024 على افتتاح المعرض الاقليمي للصناعة التقليدية لطاطا تحت شعار : » منتجات الصناعة التقليدية تراث أصيل في خدمة التنمية المستدامة.. »، الذي تنظمه غرفة الصناعة التقليدية سوس ماسة و جهة سوس ماسة و بتنسيق مع عمالة طاطا، وجماعة طاطا، خلال الفترة الممتدة من 24 يناير الى غاية 30 منه بساحة العلويين بمدينة طاطا .
وهو المعرض الذي ينظم في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين كل من ولاية جهة سوس ماسة و جهة سوس ماسة و غرفة الصناعة التقليدية سوس ماسة والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بأكادير والمتعلقة بتنظيم المعارض الإقليمية للصناعة التقليدية بجهة سوس ماسة.
وقد حضر مراسيم الافتتاح كل من السادة:
– محمد الضور: نائب رئيس جهة سوس ماسة.
– رئيس المجلس الجماعي لفم زكيد.
– نائب رئيس المجلس الجماعي لفم الحصن .
– المدير الإقليمي للصناعة التقليدية بتيزنيت ،
– بالإضافة إلى السادة أعضاء غرفة لجهة سوس ماسة و بالإضافة لممثلي المجالس المنتخبة، وعدد من رؤساء المصالح الخارجية ، منتخبين، وشخصيات مدنية.
عرف حفل افتتاح هذه التظاهرة تكريم ثلاث صناع التقليديين بإقليم طاطا :
– عبد الله اوعاتيق صانع تقليدي في مجال النجارة الفنية بإقليم طاطا
-سومية زارا صانعة تقليدية في مجال نسج الزرابي بإقليم طاطا
-رضوان الخنوش صانع تقليدي في مجال الحدادة الفنية بإقليم طاطا
و تقديم تذكار لبعض الفعاليات العاملة بقطاع الصناعة التقليدية بالإقليم :
– السيد عامل إقليم طاطا
– السيد عبد الرحيم الصغير عضو الغرفة باقليم طاطا
– السيد رئيس جماعة طاطا
– السيد رئيس جماعة فم زكيد
– السيد رئيس جماعة فم الحصن
و تروم هذه التظاهرة، لتمكين الحرفيين من الالتقاء و تبادل الخبرات و المهارات، وكذا دعم الجهود الرامية إلى تطوير قطاع الصناعة التقليدية و النهوض به، بالإضافة إلى إبراز المؤهلات الطبيعية في مجال الصناعة التقليدية بالإقليم و تثمين منتجاتها تسويقها.